خامنئي يصدر رسالة تعزية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ويعلن الحداد الرسمي في إيران

حسين صادق2 يناير 2026آخر تحديث :
خامنئي يصدر رسالة تعزية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ويعلن الحداد الرسمي في إيران

خامنئي يصدر رسالة تعزية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ويعلن الحداد الرسمي في إيران

نشرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم الجمعة، رسالة التعزية التي كتبها المرشد الأعلى علي خامنئي، بخط يده، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، الذين اغتيلوا في بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

ووصف خامنئي سليماني بأنه “الشخصية الدولية للمقاومة”، مؤكداً أن “كل من يهوى المقاومة سيثأر له”، وأن “الانتقام القاسي من المجرمين سيكون حتمياً”. وأضاف أن الشهيدين قد بلغتا منزلة رفيعة بعد سنوات من الجهاد والشجاعة في ساحات مقارعة أعداء الإنسانية.

كما أعلن خامنئي الحداد الرسمي في إيران لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم “أسمى آيات التبريك” و”أعز التعازي” لعائلة الشهيدين وأقاربهما، مشيداً بدورهما في المقاومة والنضال ضد قوى الاستكبار العالمي.

عاجل ...

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق