السفير الإيراني: خطة لرفع حجم التبادل التجاري مع العراق إلى 30 مليار دولار

حسين صادق3 أكتوبر 2025آخر تحديث :
السفير الإيراني: خطة لرفع حجم التبادل التجاري مع العراق إلى 30 مليار دولار

السفير الإيراني: خطة لرفع حجم التبادل التجاري مع العراق إلى 30 مليار دولار

 

أكد السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، أن هناك إرادة جادة لدى كل من إيران والعراق لتعزيز التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار سنوياً.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين محافظي إيلام الإيرانية وميسان العراقية، ناقش إعادة افتتاح منفذ “تشيلات” الحدودي. وأوضح آل صادق أن المشروع نال المصادقة الأولية، وسيحوّل محافظة إيلام إلى مركز اقتصادي حيوي، فضلاً عن تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى معيشة سكان المناطق الحدودية.

 

 

عاجل ...

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق