ديالى تسجل 40 حالة انتحار خلال 2025.. الشباب في الصدارة

حسين صادق31 ديسمبر 2025آخر تحديث :
ديالى تسجل 40 حالة انتحار خلال 2025.. الشباب في الصدارة

ديالى تسجل 40 حالة انتحار خلال 2025.. الشباب في الصدارة

كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى عن تسجيل 40 حالة انتحار منذ مطلع عام 2025 وحتى نهايته، بانخفاض ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن نصف الحالات تقريباً تعود لشباب ومراهقين من الجنسين، إضافة إلى عدد من كبار السن، مشيراً إلى أن أساليب الانتحار تنوعت بين إطلاق النار والشنق والحرق.

وبيّن أن أبرز الأسباب تعود إلى الضغوط الاقتصادية، والديون، والمشاكل العائلية والزوجية، فيما تخضع بعض الحالات لتحقيقات موسعة لكشف ملابساتها الحقيقية.

وكانت المحافظة قد سجلت خلال عام 2024 نحو 62 حالة انتحار، ما يسلّط الضوء على أزمة اجتماعية ونفسية تتطلب حلولاً تتجاوز المعالجات الأمنية.

عاجل ...

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق