وزير الخارجية الإيراني: ما لم يُؤخذ بالحرب لا يُمنح بالسياسة

حسين صادق1 نوفمبر 2025آخر تحديث :
وزير الخارجية الإيراني: ما لم يُؤخذ بالحرب لا يُمنح بالسياسة

وزير الخارجية الإيراني: ما لم يُؤخذ بالحرب لا يُمنح بالسياسة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، السبت، أن بلاده لن تتفاوض على برنامجها الصاروخي أو حقها في تخصيب اليورانيوم، مشدداً على أن “ما لم يُؤخذ بالحرب لا يمكن منحه بالسياسة”.
وقال عراقجي في مقابلة متلفزة إن “إيران مستعدة لكل الاحتمالات، وتتوقع أي سلوك عدواني من الكيان الصهيوني”، مشيراً إلى أن بلاده “اكتسبت خبرة ميدانية كبيرة من معاركها الأخيرة، واختبرت صواريخها في مواجهة حقيقية”.
وأضاف أن “أي اعتداء من الكيان الصهيوني ستكون نتائجه سيئة عليه”، واصفاً رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو بأنه “مجرم حرب”، مؤكداً أن “إيران لن تتنازل عن برنامجها النووي السلمي ولا عن قدراتها الدفاعية”.
وأشار إلى أن طهران “مستعدة للتفاوض غير المباشر مع واشنطن”، معتبراً أن “الأولوية الآن هي تعزيز العلاقات مع دول الجوار والانفتاح على الغرب دون إملاءات أو شروط”.

عاجل ...

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق