انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر العراق الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة شركات محلية ودولية

حسين صادق30 سبتمبر 2025آخر تحديث :
انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر العراق الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة شركات محلية ودولية

انطلقت على أرض معرض بغداد الدولي فعاليات الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر العراق الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ITEX 2025)، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف رئيس هيأة الإعلام والاتصالات د. نوفل أبورغيف، تحت شعار: «العراق ينطلق نحو مستقبل جديد بتكنولوجيا التحول الرقمي في الاتصالات».

 

وشارك في المعرض وزارات ومؤسسات حكومية وشركات تقنية واتصالات محلية وعربية ودولية، بينها Zain Iraq وAlfa، إلى جانب حضور رسمي واقتصادي ودبلوماسي واسع.

 

وأكد ممثل رئيس الوزراء أن الحكومة تضع التحول الرقمي في صدارة أولوياتها، وتسعى لتهيئة بيئة استثمارية جاذبة للشركات الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار رئيس هيأة الإعلام والاتصالات د. نوفل أبورغيف إلى أن المعرض يشكل منصة استراتيجية لعرض أحدث الحلول التقنية وبناء شراكات وتوسيع الاستثمارات في الاقتصاد الرقمي، مبيناً أن العراق يمتلك قدرات بشرية وتقنية تؤهله ليكون مركزاً إقليمياً واعداً في هذا المجال.

 

كما شدد ممثل شركة Zain Iraq على التزام الشركة بتوسيع استثماراتها في العراق من خلال إدخال تقنيات الجيل الخامس، وتطوير البنية التحتية للاتصالات، وإطلاق خدمات رقمية متقدمة.

 

وتضمن المعرض زيارة الأجنحة الرئيسة، بينها هيأة الإعلام والاتصالات، البنك المركزي العراقي، شركات Zain Iraq وAlfa وOnyxes وSwitch للدفع الإلكتروني، إضافة إلى أجنحة عربية ودولية، حيث أشاد المشاركون بالابتكارات الرقمية والحلول التقنية المعروضة.

 

وامتدت فعاليات المعرض والمؤتمر لخمسة أيام، متضمنة جلسات متخصصة وورش عمل وعروضاً تقنية تسهم في رسم ملامح مسار العراق نحو اقتصاد رقمي متكامل.

 

عاجل ...

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق